الله محــــــــــــبة

فضايج الاسلام Ezlb9t10


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

الله محــــــــــــبة

فضايج الاسلام Ezlb9t10

الله محــــــــــــبة

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الله محــــــــــــبة

    فضايج الاسلام

    cross
    cross
    ابن ايسوس
    ابن ايسوس


    شفيعى : امنا تماف ايرينى
    مزاجى : فضايج الاسلام Pi-ca-53
    بلدك : مصر
    ذكر
    عدد الرسائل : 1114
    العمر : 36
    اية بتحبها : توكل على الرب بكل قلبك وعلى فهمك لا تعتمد
    العمل : خادم امين ليسوع
    الاوسمة : فضايج الاسلام 76863660dx9
    نقاط : 2147483647
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 07/09/2008

    GMT + 10 Hours فضايج الاسلام

    مُساهمة من طرف cross الأربعاء 25 مارس 2009 - 5:36




    فضايج الاسلام




    صكوك الغفران الذي تبيعه هيئة خدام المهدي



    أين تضع المرأة يديها في الصلاة في حال القيام



    جواز زراعة الهيروين لدى الرافضة



    وثيقة تثبت طرد الدمشقية من الأزهر بعد ما ثبتت
    عليه أمور منافية للأخلاق



    أعظم علماء الدين الشيعة متورطين بقضايا جنسية [
    أغتصاب فتيات ]



    مقتدى الصدر يهدد الأمريكان بالمهدي الشيعي



    التدخين غير مفطر في رمضان



    أستاذ جامعى يمسح مؤخرته بأوراق القرآن




    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=1&topic=216537



    إمام مسجد يرتكب الفاحشة فى صبى معاق

    اعتدى امام مسجد برماوي الجنسية 46 عاما على صبي في الخامسة
    عشرة من عمره ويعاني من تخلف عقلي وفعل به الفاحشة بعد ان اغراه بمبلغ من المال.

    والد الصبي المعاق الذي يقطن في مركز الذرق التابع لمحافظة
    تثليث لاحظ اعياء وشحوبا على وجه ابنه وسأله عن مصدر مبلغ 5 ريالات كان وجدها
    فقال الصبي انه حصل عليها من امام المسجد مقابل الدخول معه الى غرفته.

    سارع والده بتقديم شكوى عاجلة الى الجهات الأمنية التي القت
    القبض على الرجل فيما احيل الصبي الى الطبيب الشرعي لاجراء الكشف الطبي.

    وذكر مصدر أمني لـ(عكاظ) انه بعد التحقيق مع الامام اعترف
    بجريمته وتم تصديق اقواله شرعا لدى قاضي محكمة تثليث ثم احيل الى السجن تمهيدا
    لمحاكمته.

    وعلمت (عكاظ) ان المذكور يؤم المصلين بشكل غير رسمي حيث يعمل في
    تحفيظ القرآن لابناء المركز تحت اشراف هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

    ووفقا لمصدر في الهيئة فان المذكور كان يتقاضى مبلغ ألف ريال
    مقابل العمل في الامامة.. واضاف المصدر يقول: (... نحن نرفض هذه الجريمة التي
    ارتكبها الجاني وما قام به حالة شاذة لا يمكن تعميمها..).

    مدير فرع وزارة الشؤون الاسلامية و الاوقاف والدعوة والارشاد في
    منطقة عسير الشيخ عازب بن سعيد مسبل نفى بشدة ان يكون هذا الامام ضمن منسوبي
    الفرع وقال: ان جميع الذين يشرف عليهم الفرع سعوديون ويتحلون بالاخلاق الفاضلة..
    واضاف بما ان هذا (الامام) يحمل الجنسية البرماوية فانه لا يمت للفرع بصلة





    http://www.okaz.com.sa/OKAZARCHIVE/DATA/2003/12/26/ART_58851.XML



    بيوت الفضيلة لإيواء 300 ألف عاهرة فى إيران


    طهران ـ أ.ف.ب: أمام اتساع ظاهرة البغاء في المجتمع الايراني
    حيث تشير التقديرات إلى وجود حوالي 300 ألف امرأة يمارسن اقدم مهن التاريخ، يتجه
    النظام الايراني الى احتواء هذه الظاهرة الاجتماعية الملفتة في مجتمع يفترض ان
    تحكمه المثاليات الدينية.

    والتوجه الجديد لا يستند الى اي معلومة رسمية لكن الشائعات
    كثيرة تأتي على ذكرها الصحف وتنسبها إلى هيئات حكومية تحجم دائما عن الاشارة
    اليها بالاسم.

    وتختصر الشائعات بالقول ان على القضاء وعلى منظمة الرفاه
    الاجتماعي الحكومية وكذلك على الشرطة التي تستطيع بشكل أو بآخر التعرف على هوية
    بائعات الهوى ايجاد مراكز لايوائهن.

    وتعمل مسعفات اجتماعيات على توفير الرعاية في هذه المراكز
    للبغايا من أجل دمجهن مجددا في المجتمع وفي أوساط عائلاتهن.

    أما اذا ما رفضت احداهن وأصرت على مواصلة مهنتها فتحال إلى فحص
    طبي وتوضع عندئذ فيما اصطلح على تسميته «ببيوت الفضيلة» أو بيوت الزيجات المؤقتة
    حيث يمكنها من ضمن الشروط المنصوص عليها في الاحكام الفقهية ان تطلب «المهر» الذي
    تراه في كل علاقة ومدة هذه العلاقة فيما يسمى هنا بزواج (الصيغة) أو زواج المتعة.


    أما الزبون أو الزوج فلن يكون ايا كان وعليه ان يثبت انه عازب
    أو أرمل أو مطلق أو ان زوجته «مريضة أو مجنونة» تستحيل العلاقة معها.

    وتشهد الصحف الايرانية سجالا متواصلا في هذا الشأن من دون ان
    يعرف احد من يقف فعلا وراء المشروع.

    وقد بلغت الشائعات التي تتردد في طهران حول «بيوت الفضيلة» حدا
    دفع ببعض رموز النظام الى الخوض فيها من جانب المحافظين والاصلاحيين على حد سواء.


    ونشرت صحيفة (اعتماد) بيانا صادرا عن آية الله محمد موسوي
    بجنوردي مدير مركز ابحاث الامام الخميني ساند فيه المشروع معتبرا «ان من الملح
    قيام بيوت الفضيلة هذه بسبب الاوضاع الطارئة في البلاد».

    الا ان القضاء الايراني، الهيئة القوية التي يسيطر عليها
    المحافظون اصدر في اليوم نفسه بيانا نفى فيه اي علاقة له بهذا المشروع الذي وصفه
    بانه «مخالف للقيم الاخلاقية والاسس العائلية» في المجتمع الايراني.

    وقال البيان ان «القضاء يعتبر ان المشروع يفتقر الى أي قيمة
    ويحذر من يتحدثون في مثل هذه الموضوعات من تشويش الرأي العام».

    يشار الى ان اوكار البغاء التي كانت منتشرة جدا قبل الثورة عام
    1979 منعت بعد الثورة من قبل النظام الاسلامي لكن بعضها واصل عمله خفية.

    وعاد موضوع البغاء الذي يعتبر من الموضوعات التي لا يجوز الخوض
    فيها علنا الى الواجهة بعد ان احتل الايراني سعيد هنائي من مدينة مشهد المقدسة
    عناوين الصحف عندما اعترف بقتل ست عشرة مومسا في المدينة بين عامي 2000 و.2001


    وأثارت حملات المداهمة التي قامت بها الشرطة في الآونة الاخيرة
    في انحاء الجمهورية الاسلامية جدلا طويلا بين المسؤولين السياسيين والدينيين
    الذين شددوا على أهمية معالجة هذه المشكلة التي تتسع ابعادها بشكل مثير للقلق.


    واستنادا الى احصاءات منظمة الرفاه الاجتماعي الحكومية فان
    قرابة 300 ألف امرأة يمارسن البغاء في ايران لأسباب اقتصادية أساسا.

    وكان احد احياء طهران المعروف باسم (شهري نو) أو الحي الجديد هو
    «سوق البغاء» في العاصمة قبل الثورة قد تعرض للهدم بعد الثورة وحمل ذلك عددا من
    المسؤولين على انتقاد الامر معتبرين ان قرار الهدم «يوسع البغاء اكثر ولا يقلصه».





    http://www.alwatan.com.kw/default.aspx?page=7&topic=93068



    مداهمة مقر طائفة نيجيرية تبيح تبادل الزوجات


    قتل عدد من الأشخاص لدى مداهمة الشرطة النيجيرية لمقر الطائفة
    الإسلامية التي تبيح تبادل الزوجات بين أتباعها.

    واشتبك أفراد طائفة يان جواجوارمايا مع قوات الشرطة مستخدمين
    الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء قبل أن تتغلب عليهم الشرطة وتقتحم مقرهم.

    وأعرب قاطنو بلدة بيرنين كيبي الواقعة شمال غرب نيجيريا عن
    تذمرهم إزاء محاولة أتباع طائفة يان جواجوارمايا ضم الشباب الصغير لطائفتهم.

    وأصيب في المداهمة خمسة رجال شرطة بمن فيهم مساعد مفوض الشرطة
    بجراح بالغة، كما أصيب بشدة زعيم الطائفة، سنوسي ماكيرا جاندو.

    وتقول مراسلة بي بي سي في العاصمة النيجيرية أبوجا، إليزابيث
    بلانت، إن المداهمة الأخيرة تأتي في إطار سلسلة من الوقائع التي شهدت محاولات بعض
    الشباب النيجيري إقامة طوائف خاصة بهم معلنين رفضهم للقوانين الدينية والمدنية
    التقليدية التي تطبقها الحكومة.

    إجمالي القتلى

    ورفضت الشرطة النيجيرية الإفصاح عن إجمالي عدد القتلى تحديدا
    الذين سقطوا خلال المداهمة.

    وكانت الطائفة قد أثارت حفيظة المسلمين في البلاد بعد أن وصفت
    مقرها بأنه الكعبة. وكانوا يطوفون حول مقرهم كما يفعل المسلمون في مدينة مكة.

    يذكر أن السلطات النيجيرية تفضل عدم الإفصاح عن الحجم الحقيقي
    للخسائر خشية إثارة توترات في البلاد.

    يذكر أن طائفة إسلامية أخرى تطلق على نفسها اسم "طالبان" هاجمت
    أقساما للشرطة في شمال شرق نيجيريا في يناير/كانون الثاني الماضي.




    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3539000/3539250.stm



    فتوى ببريطانيا تحل مشروبين بهما كحول واثار خنزير


    أصدر مجلس الشريعة الاسلامي البريطاني فتوى احلت تناول مشروبي "لوكوزاد"
    و"ريبنا" اللذين كان مسلمو بريطانيا ممتنعين عن تناولهما نظرا لأن الأول يوجد به
    نسبة ضئيلة من الكحول بينما يختلط الأخر بمكونات الخنزير أثناء انتاجه.

    ورجع المجلس الى فتاوى اصدرها علماء المسلمين الأوائل بشان
    الطعام الحلال قبل ان يتوصل الى فتواه.

    وفي نص الفتوى قال الدكتور زكي بدوي رئيس المجلس "إن هناك سوابق
    اباحت تناول ما هو غير حلال في مناسبات بعينها".

    وأضاف" لا أجد حرمة في تناول ريبنا ولوكوزاد اللذين يحتويان على
    آثار من ايثيل الكحول ومكونات حيوانية لايحملان الخواص الأصلية ولا يغيران طعم او
    رائحة او لون المنتج".

    ولكن شركة "جلاكسو سميث كلاين" اشارت من جانب آخر ان منتجاتها
    الاخرى من عصائر وخبز قد تحتوي على نفس النسبة، أو نسبة اكثر قليل من الكحول بفعل
    عملية الاختمار التي تحدث بشكل طبيعي.

    وكان العديد من المسلمين قد امتنعوا عن تناول هذين المنتجين من
    قبل لهذه الأسباب وخوفا من تجاوز الشريعة الاسلامية.

    وفي ضوء القرار اعلنت جمعية المشروبات الخفيفة البريطانية إنها
    لن تتقدم باقتراحات جديدة بشأن ما يكتب على اغلفة العبوات إلا ان بعض الشركات قد
    تتخذ قرارا بأن تضع كلمة "حلال" على منتجاتها لمنع اي التباس في المستقبل




    http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3533000/3533238.stm



    إزدياد الإعتداءات الجنسية على الأطفال في البلاد الإسلامية
    والعربية




    http://www.islam-online.net/Arabic/In_Depth/KidsAndSex/SlidShow/index.shtml



    احد اكبر علماء الرافضة يصيغ قصة ( لواط ) بايات
    قرانية
    cross
    cross
    ابن ايسوس
    ابن ايسوس


    شفيعى : امنا تماف ايرينى
    مزاجى : فضايج الاسلام Pi-ca-53
    بلدك : مصر
    ذكر
    عدد الرسائل : 1114
    العمر : 36
    اية بتحبها : توكل على الرب بكل قلبك وعلى فهمك لا تعتمد
    العمل : خادم امين ليسوع
    الاوسمة : فضايج الاسلام 76863660dx9
    نقاط : 2147483647
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 07/09/2008

    GMT + 10 Hours رد: فضايج الاسلام

    مُساهمة من طرف cross الأربعاء 25 مارس 2009 - 5:37



    زواج المتعة أحد أسباب الإيدز


    مطيع الله تائب- إسلام أون لاين.نت/10-12-2001

    أعلن نائب وزير الصحة الإيراني د."علي سياري" أن عدد المصابين
    بفيروس الإيدز HIV تجاوز 15 ألف شخص، وهو ما يمثل ستة أضعاف عدد المصابين بالمرض
    قبل خمس سنوات.

    وقال سياري لهيئة الإذاعة البريطانية BBC الأحد 9-12-2001: "إن
    تقنين زواج المتعة جعل مكافحة هذا المرض صعباً حيث يجيز القانون للرجال الزواج من
    أكثر من امرأة ولأوقات مختلفة وهو ما يساعد على انتشار الأمراض التناسلية، ومنها
    الإيدز".

    وحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC فإن العدد المعلن للمصابين
    بهذا الفيروس في إيران كان يبلغ حوالي 3100 شخص، غير أن الإعلان عن الرقم الجديد
    جعل العديد من المراقبين يرون أن العدد الحقيقي ربما يفوق العدد المعلن، وهذا بحد
    ذاته تحد كبير في مجتمع يسعى للتمسك بقيم أخلاقية ودينية عالية.

    يشار إلى أن زواج المتعة هو زواج مؤقت يتم تحديد مدة له كأسبوع
    أو شهر أو سنة أو ما إلى ذلك؛ لقاء أجر معين، ويحرّم الإسلام مثل هذه الزيجات
    ويُعتبرها كالزنا.

    من جهة أخرى ذكرت جهات مسؤولة في الحكومة الإيرانية أن استخدام
    إبر مشتركة بين المدمنين تعد أحد أكبر أسباب انتشار الإيدز في إيران.

    وكان رئيس جمعية المساجين الإيرانيين قد أشار مؤخرا إلى أن
    الإيدز ينتشر بين المساجين المدمنين، وطالب الحكومة باتخاذ ترتيبات وقائية
    واهتمام بأحوال هؤلاء المساجين.

    ويصل عدد سكان إيران 70 مليون نسمة، وتصل نسبة البطالة فيها 25%
    (عام 1999) ونسبة التضخم 30% (عام 1999) كما يعيش أكثر من 53% من السكان تحت خط
    الفقر (1996). ويتوقع أن تواجه الأجيال الشبابية في إيران أزمات اجتماعية في
    العقد الجاري؛ نظرا للبطالة والتضخم المستشريين في البلد





    http://www.islamonline.net/Arabic/news/2001-12/10/Article07.shtml



    فتوى الشيخين عثمان الخميس وسعد الغامدي في تحريم الانترنت على
    المرأة بسبب خبث طويتها ولايجوز لها فتحه إلا بحضور محرم مدرك لعهر المرأة ومكرها


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والحمد لله رب العالمين وبعد،

    فإن النساء مخلوقاتٌ كسائر مخلوقات الله، لكن فيهنّ ضعفاً
    بيّناً وهوى يأخذهن صوب الحرام إن لم تجعل الضوابط الشرعية قائمة في المجتمعات
    التي يقمن فيهن. وحكم دخول المرأة للإنترنت حرام حرام حرام. ففي هذه الشبكة من
    مواضع الفتنة ما قد لا تتمكن المرأة بضعف نفسها على مقاومته. ولا يجوز الدخول لها
    على مواقع الشبكة ما لم يكن برفقتها أحد المحارم الشرعيين ممن يعرفون بواطن
    النساء ومكرهن وضعفهن أمام الجنس والهوى، كما قد فصّل ذلك فضيلة الشيخ سعد
    الغامدي في فتوى طويلة مدعومة بالأدلة الشرعية الثابتة.

    كتبه/ عثمان الخميس.



    http://www.ansarweb.net/joke/j17.htm



    ستة الاف متأيدز في السعودية


    قال مسؤول طبي في السعودية ان في المملكة ما يزيد على خمسة آلاف
    حالة إصابة بمرض نقص المناعة المكتسب (الايدز)· وأضاف طارق مدني مستشار وزير
    الصحة واستشاري امراض الباطنة والامراض المعدية واستاذ مشارك بكلية الطب بجامعة
    الملك عبدالعزيز بجدة في تصريحات نشرتها صحيفة ''عكاظ'' السعودية امس إن ''إجمالي
    عدد المصابين بالايدز في المملكة بلغ في آخر إحصائية 5278 مصاباٌ سعوديين
    ووافدين''· وأشار إلى ان أكبر عدد من المصابين موجود في مدينة جدة الساحلية بواقع
    1876 مصاب، تليها الرياض 1302 مصاب· واكد مدني ان 90 في المئة من الاصابات كان
    سببها ''العلاقات الجنسية غير الشرعية''· ودعا مدني جميع فئة الشباب ''بالعفة
    التي هي خير وقاية من الاصابة بمرض قاتل الملايين''· وقال ان ''الايدز لا يشكل
    ظاهرة مقلقة في المملكة الى الآن بقدر ما هو اعتراف بوجود المرض حيث ان الوضع
    العالمي مخيف وخاصة في الدول الفقيرة وشرق اوروبا وروسيا ودول آسيا واعداد المرضى
    المصابين في تزايد مستمر''·


    وأضاف ان استراتيجية الوقاية المتبعة داخل المملكة
    هي''استراتيجية محكمة تهدف الى منع انتشار المرض من خلال مكافحة بؤر الدعارة
    والمخدرات وفحص العمالة المستقدمة ومنع استيراد الدم من الخارج وتكثيف التوعية في
    المدارس والجامعات ومطارات المملكة''· وحول قرار المملكة منع وزارة الصحة
    السعودية من استخدام الاجهزة التي على شكل قلم لوخز الاصبع في مستشفياتها للحصول
    على قطرات دم لعمل تحليل السكر بصورة سريعة بواسطة الأجهزة المحمولة ،قال
    د·المدني ''ثبت ان استخدام قلم الوخز يمكن أن ينقل العدوى بفيروسات مثل الفيروسات
    الكبدية(بي-سي) وفيروس نقل المناعة المكتسب، حتى بعد تغيير ابرة الوخز بأخرى
    معقمة وذلك لتلوث حامل الابرة الزنيركي والذي لا يتم تعقيمه بين المريض والآخر·
    لذا فإن قرار المنع جاء إضافة إلى مثل هذه الأجهزة التي صنعت للاستخدام الشخصي
    دون مشاركة الآخرين في استخدامها·






    http://www.arabtimes.com/fronpage%20news/doc137.html



    رجال يلتصقن بالنساء.. وشباب يمارسون طقوس الفجور

    طريقة صوفية تحول مسجدا بالمنوفية إلي ملهي


    محمد عبدالله

    في الوقت الذي يشن فيه أعداء الاسلام حملات شعواء لتشويه صورة
    المسلمين في العالم وربط الاسلام بالارهاب والتخلف ومعاداة الحضارة.. نجد أن هناك
    جماعات (منحلة) تقدم لهم هذه المبررات علي طبق من فضة.. زاعمة أنها من الطرق
    الصوفية وأن أصحابها من الأقطاب الواصلين.. في حين أنهم يمارسون أفعالا مخجلة
    داخل المساجد وفي حلقات ما يسمونه (بالذكر) الذي ترتكب فيه المحرمات وينشرون
    أفكارا شاذة داخل مساجد تابعة للأوقاف وعلي بعد أمتار قليلة من رجال الأمن!!

    بدأت الرحلة عندما تعددت اتصالات الأهالي عن وجود أحد المشايخ
    الذي يمارس الدجل والشعوذة ويدعي قدرته علي تسخير الجان في إيذاء الناس كما أنه
    شيخ ما يسمي بطريقة صوفية تؤمن بعقيدة (الحلول) أي أن روح الله تحل في شيخ
    الطريقة كما تحل هذه الروح في النساء.. ولذلك فإنه يبيح اختلاط الرجال بالنساء
    داخل المسجد وفي حلقات الذكر الخاصة لاختبار مدي قوة إيمانهم وحتي تصبح السيدة
    أختا له.

    في البداية لم أصدق هذا الكلام.. فقررت الذهاب للتأكد من هذه
    المزاعم الخطيرة التي إن صحت لاستوجبت وقفة حازمة من جانب الجميع ضد هذه المهازل.

    مكان المهزلة هو قرية صغيرة من قري محافظة المنوفية هي (زاوية
    رزين) التابعة لمركز منوف.. لدي دخولي القرية كانت هناك عشرات الحكايات التي
    يحكيها الأهالي عن الشيخ (بكر) الذي يدعي قدرته الخارقة علي تسخير الجان والسيطرة
    علي أهل القرية.. بل وامتدت مزاعمه الي حد ادعاء انه يستطيع السيطرة علي مسئولي
    الأمن في البلدة لذلك فإن أحدا لا يجرؤ علي مساءلته.

    أهالي القرية اكدوا ايضا أن هذا الشيخ يدعي أنه (قطب) للطريقة
    الصوفية التي يتزعمها وانه وصل إلي مرحلة رفع التكاليف عنه بل ووصل إلي درجة من
    (الربانية) تجعله لا يصلي أو يصوم أو يؤدي الفرائض لأنه ليس في حاجة إلي ثوابها.

    الشيخ يؤكد للأهالي أيضا أن الطريقة التي يتزعمها بها العديد من
    الأسرار التي لا يستطيع عامة الناس أمثالهم الاطلاع عليها.

    كما أنه يمنع الأهالي من الصلاة داخل مسجده بحجة اعتراضهم علي
    (القبلة) التي تخالف باقي مساجد القرية بزعم أن (أستاذه) شيخ الطريقة السابق هو
    الذي وضعها وهي قبلة تتجه إلي الجنة!!

    المولد هذا الشيخ يقيم (المولد) منذ خمس سنوات ومع أن الأهالي
    اعترضوا علي ما يحدث فيه من خرافات وانتهاكات صارخة لتعاليم الاسلام إلا أن أحدا
    لم يتحرك. دخلت القرية قبل أذان العصر بفترة وجيزة حيث كان يستعد (الشيخ) للطواف
    حول البلدة في موكب الليلة الكبيرة وهو يذكرنا بالقرون الوسطي.

    فقد بدأ من أطراف القرية موكب تتقدمه فرقة للآلات النحاسية تعزف
    الحان مشاهير المطربين وأغاني ليس لها علاقة بموكب ديني كما يزعم الشيخ.. وخلفها
    كان يسير جملان يحملان مجموعة من الأطفال يدقون الطبول. وخلف هذه الفرقة مجموعة
    من سيارات (نصف نقل) تحمل صورا لشيخ الطريقة خلفها حملة الأعلام والبيارق
    واللافتات التي تحمل عبارات تأييد لشيخ الطريقة من نماذج من الطرق الصوفية في عدد
    من القري والمحافظات ثم خلفهم كان شيخ الطريقة في زيه الأبيض يمتطي حصانه وخلفه
    مجموعة كبيرة من الاتباع وأمامه فرقة من (المجاذيب) الذين ساروا أمامه في صفين
    ويقومون بحركات يقولون عنها إنها (ذكر) وأن هؤلاء المجاذيب وصلوا الي درجة من
    الوصل مع الله ذهبت بعقولهم!!

    كان الموكب يسير في هدوء وكل فترة يزيد عدد الأتباع الذين
    يسارعون بتقبيل يد الشيخ أو (لمسه) لنيل البركة. كان معي كاميرا صغيرة لالتقاط
    صور لهذا الموكب وكنت أرتدي زي أهل القرية حتي أندمج مع الموكب وحتي لا أكون
    معروفا أو لافتا للنظر وصلنا إلي المسجد حيث دخل (الاتباع) في انتظار الطعام..
    وبعد أن فرغوا.. خلدوا إلي الراحة وقررت استغلال هذه الفترة للاطلاع علي الكتب
    الموجودة داخل المسجد.. وكانت المفاجأة التي لم أكن أتوقعها فهذه الكتب التي توجد
    في مسجد تابع لوزارة الأوقاف بها من المهازل ما يجب مواجهته بحزم.

    فكر شاذ

    هذه الجماعة ذات الفكر الشاذ دينيا تخرب عقول الشباب بما تنسبه
    للفكر الصوفي فهي تري أن الوحي ليس له ضرورة عندهم والتشريع ليس مصدره القرآن
    والسنة ولكنه الوحي المزعوم عن الأولياء حيث يقولون (حدثني قلبي عن ربي) وأن باقي
    الناس يستقون الشريعة ميتا عن ميت.. كذلك يستقي هؤلاء تشريعاتهم من الرؤي
    والاحلام واللقاء بالأموات الذين يمكنهم عن طريق تلفيق الرؤي لهم إباحة أي محرم..
    والنظر إلي اللوح المحفوظ والجن الذين يسمونهم بالروحانيين. وتسخر هذه الجماعة من
    الفصل بين الله والمخلوقات واكدوا أن الله ومخلوقاته وحدة واحدة وشبهوها (بالماء
    والثلج).

    وقسم هؤلاء الاسلام إلي حقيقة وشريعة وجعلوا الشريعة لعامة
    الناس يتحاكمون بها، أما هم (الخواص) فإنهم اطلعوا علي الحقيقة التي يجب ألا
    يعرفها إلا الطبقة (الأرستقراطية) كما كان أحد زعمائهم يسمي جماعته.

    ومن الأمور التي تحتاج لوقفة جادة أمام فكر هذه الجماعات هي
    مسألة (الحلول) التي يزعمون فيها حلول الذات الالهية في النساء وهذا هو سر ذكرهم
    المستمر لأسماء النساء بل والاختلاط بهن في موالدهم وهم لم يكتفوا بذلك ولكن
    مكتبة ما يسمي (بالمسجد) الذي تتخذه هذه الجماعة وكرا لممارسة أفعالهم المشينة
    مليئة بالعديد من الكتب التي تحتوي علي آراء تخالف الشريعة جملة وتفصيلا.. ومن
    هذه الآراء التي وردت في أحد كتبهم عن التصوف أن سبب حب النبي لزوجاته أنهن يمثلن
    الله في أجمل صور تجلياته ورغبته في التلذذ الجسدي المتنوع بربه حيث يقول: فشهود
    الحق في المرأة أسمي وأكمل لأنه يشاهد الحق من حيث هو فاعل منفعل ومن نفسه من حيث
    إنه هو منفعل خاصة... ولهذا أحب الرسول النساء لكمال شهود الحق فيهن إذ لا يشاهد
    الحق مجردا عن المواد.. فشهود الحق في النساء أعظم الشهود واكملها.. وأعظم الوصل
    في النكاح!!!

    حكم العالم وكرامات شاذة

    ومن الأفكار الشاذة التي تعتنقها هذه الجماعة فكرة (القطبانية)
    التي تنزع عن الله القدرة وتجرده من التصرف في أمور الخلق إلا بإذن القطب الصوفي
    الذي لا تتم المشيئة إلا بإذنه هو.

    وللقطب في نظرهم أعوان هما الامامان وهما في منزلة الوزيرين
    أحدهما (العالم الملك) والآخر هو (العالم الملكوت) . وهناك فكرة أخري هي (الأوتاد
    الأربعة) وقيل ثلاثة وكلما مات واحد منهم أقيم مكانه واحد آخر وإن ماتوا فسدت
    الأرض ثم يأتي بعد ذلك في المرتبة (الابدال) ثم النجباء وهم دون الأبدال ويسكنون
    مصر وعملهم أن يحملوا عن الخلق أثقالهم وعددهم سبعون.. وهؤلاء الأقطاب يقيمون في
    (الديوان) الذي يديرون منه شئون هذا الكون وهذا الديوان في نظرهم موجود في غار
    حراء فيجلس (الغوث) خارج الغار ومكة خلفه والمدينة أمام ركبته اليسري وأربعة
    أقطاب عن يمينه وهم من (المالكية)..

    ويحضر هذا الديوان النساء وهن في ثلاثة صفوف كما يحضره بعض
    الأموات من الذين وصلوا إلي درجة الكمال ويكونون في صفوف الأحياء كما يحضره الملأ
    الأعلي من الملائكة المقربين كما يحضره سيد الوجود وأزواجه الطاهرات ولغة أهل
    الديوان (السريالية) ويقولون أيضا إنه قد يغيب الغوث عن الديوان فلا يحضره فيحصل
    بين أولياء الله من أهل الديوان ما يوجب اختلافهم فيقع منهم ما يوجب أن يقتل
    بعضهم بعضا. ومن الأشياء الشاذة ما يذكرونه عن كرامات الأولياء الذين يعتبرونهم
    سادة الأرض والسماء وهي (كرامات ترتبط بالشذوذ ففي أحد الكتب الموجودة وهو كتاب
    الطبقات الكبري للشعراني يحكي عن أحد الأولياء واسمه (علي وحيشي) قائلا: 'وكان
    إذا رأي شيخ بلد أو غيره ينزله من علي الحمار ويقول له : امسك رأسها حتي أفعل
    فيها فإن أبي شيخ البلد تسمر في الأرض لا يستطيع أن يمشي خطوة.. وإن سمح حصل له
    خجل عظيم والناس يمرون عليه'!!!

    وهو يروي أيضا حكايات عن أحد المتصوفين الذي يخطب الجمعة عريانا
    حتي تحل البركة في الحاضرين أو ذلك الولي الذي يراود النساء والمخنثين عن أنفسهم
    ويتحسس أجسادهم.

    ويروي أيضا الشعراني في الطبقات: 'إن سبب حضوري مولد أحمد
    البدوي كل سنة أن شيخي العارف بالله محمد الشناوي أحد أعيان بيته قد أخذ عليٌ
    العهد في القبة تجاه وجه سيدي أحمد البدوي رضي الله عنه وسلمني إليه بيده فخرجت
    اليد الشريفة من الضريح وقبضت علي يدي وقال: يا سيدي يكون خاطرك عليه واجعله تحت
    نظرك. فسمعت سيدي أحمد البدوي من القبر يقول نعم'.

    ويستكمل الشعراني حكايته قائلا: 'لما دخلت علي زوجتي فاطمة أم
    عبدالرحمن وهي بكر مكثت خمسة شهور لم أقرب منها فجاءني السيد البدوي وهي معي وفرش
    لي فراشا فوق ركن القبة التي علي يسار الداخل وطبخ لي الحلوي ودعا الأحياء
    والأموات إليه وقال أزل بكارتها هنا.. فكان الأمر تلك الليلة'!!!

    ومن الأمور الشاذة التي تروج لها هذه الجماعات ما يتعلق بالقرآن
    ففي أحد الكتب يقول مؤلفه: 'إن فاتحة الكتاب سميت بذلك لأنها أوائل ما فاتحناك به
    من خطابنا فإن تأدبت بذلك وإلا حرمت لطائف ما بعد'. وهم لا يكتفون بذلك ولكنهم
    تطاولوا علي الرسول قائلين: 'ليس علي العرش غير ذات محمد وهو أول الذوات وجودا..
    وهو الذي استوي علي عرش الله وهو الذي يوحي الوحي لكل الأنبياء وينزل الإلهام إلي
    كل الأولياء.. بل هو الذي أوحي لنفسه من نفسه فهو الذي سلم إلي جبريل الوحي في
    السماء وتلقاه منه في الأرض'!!

    في حلقة الذكر!!

    هذه بعض أفكارهم التي يروجون لها بين الناس.. وحتي لا يتهمنا
    أحد بالافتراء فقد قررت انتظار حلقة الذكر التي يقيمونها بعد صلاة العشاء..
    وبالفعل إنضممت لأهل الطريق بعد أن استأذنت الشيخ (بكر) الذي أعطاني بعضا من (فيوضاته)
    واندمجت معهم في حلقة الذكر التي كانت علي أنغام أغنيات وصوت يشبه (الصاجات) ومع
    مرور الوقت كان المشاركون يزدادون سخونة وتمايلا علي أنغام قصائد تمدح الخمر
    وتتحدث بلغة إباحية..

    وفي ركن من المسجد جلست مجموعة كبيرة من النساء وبجوارهن مجموعة
    من الرجال للاستعداد للخلوة.. وفي هذا الجو تحول المسجد إلي ما يشبه (الحانة) أو
    (مرقص) تمارس فيه أفعال شائنة لا نستطيع وصفها فالناس يدخلون المسجد بالأحذية
    والشباب يتراقص في صورة من الخلاعة تدعو للأسف... وهناك كانت سيدة تتجول بين صفوف
    الرجال وتتراقص علي الأنغام لزيادة حماسة (الذاكرين).. وفي هذه الأثناء كان
    الشباب المنحرف يلتصق بالنساء الداخلات والخارجات من المسجد في صورة مهينة لحرمة
    المكان كما أن البعض الآخر كان يقوم بحركات منافية للآداب. وبعد أن التقطت عددا
    من الصور داخل المسجد وحدوث مواجهات مع بعض أتباع الشيخ الذين تشككوا في وجودي
    وأقنعتهم أنني من مريدي الشيخ وعضو في الطريقة (الشاذلية) بالقاهرة والمفاجأة
    كانت بعد انتهائي من العمل بحثت عن حذائي فلم أعثر عليه.. فتشت المسجد تفتيشا
    دقيقا دون أن أجد له أثرا كان موقفي غاية في الحرج.. والطريف أنني شاهدت (اللص)
    وهو يسرق الحذاء وأمسكت به وسألته (هذا حذائي).. فقال لي بلهجة حادة: هوا اللي
    عمل جزمتك معملشي زيها.. فيه واحدة تانية في الصندوق.. اجري شوفها.. وجريت أشوفها
    وأنتم تعلمون الباقي.. المهم.. قررت الا أخرج حافيا.. ونمرت علي أحسن شبشب (وهو
    المتاح هناك) وفي هدوء خرجت به مودعا الشيخ وطريقته وذكري مؤلمة مع هذه القرية.

    غادرت القرية صباح اليوم التالي وأنا في غاية الألم.. فبينما
    يحاربنا الأعداء بأحدث الأسلحة وأكثرها تقدما.. يغرق الآلاف في الخرافة والدجل
    تحت ستار الدين.. فهل يحتاج أعداؤنا إلي أكثر من هذا لإثبات أن الاسلام دين يشجع
    الخرافة والدجل، نرجوكم تحركوا قبل أن يعود بنا هؤلاء إلي العصور المظلمة

      مواضيع مماثلة

      -

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 24 نوفمبر 2024 - 12:04